أستاذ صيني يبتكر طريقة جديدة لتأديب الطلبة المتأخرين...فماهي؟


الرمز الصيني بيانغ Biang من معكرونة بيانغ بيانغ Biangbiang.(صورة من  خانبان)

 أقدم أستاذ جامعي من الصين على إبتكار طريقة جديدة في تأديب وردع الطلاب المتأخرين عن فصله.
وانغ سيجون مدرس بإحدى الجامعات التي تقع في تشنغ دو Chengdu -جنوب غرب محافظة سيتشوان، عمد إلى تطبيق عقوبة على طلبته المتأخرين عن فصله بكتابة أحد أصعب الرموز الصينية "بيانغ Biang" وأكثرها تعقيدا 1000 مرة، حيث أقر البعض أنهم لا يمكنهم حتى أن يصلوا للعدد 200 نظرا لبنيته المعقدة والذي يتكون من 56 خط

صورة لورقة الآنسة "تشنغ Cheng" مكتوب عليها لفظ بيانغ  Biang والتي استسلمت ولم تعد قادرة في المواصلة بعد كتابتها له 200 مرة. (صورة من موقع CCTV الإخباري)


الرمز الصيني "بيانغ" اُستحدِث في إقليم شانشي شمال الصين وكانوا يعنون به إحدى أكلات المعكرونة الخاصة.  وقال البعض أنه كلمة محاكية للصوت الذي يصدر عن تقطيع عجينة المعكرونة أو الصوت الذي يحدثه الشخص أثناء تناوله المعكرونة. في حين ذهب البعض الآخر من الباحثين أنه استحدث من صوت العصا الخشبية التي تستخدم في تنظيف الألبسة.

معكرونة بيانغ بيانغ (صورة من ويكيبيديا)
تتبعا لخبر طريقة الأستاذ التأديبية فإنها لاقت إنتشارا واسعا على الشابكة بين أوساط المستخدمين في الصين حيث أشاد الكثير من رواد الشابكة على مواقع التواصل الإجتماعي بطريقة الأستاذ وانغ سيجون الجديدة لعقاب المتأخرين والمتكاسلين عن صفهم والتي وصفوها بالمبدعة.
" عندما أتذكر هذا فإنني لن أجرأ على التأخر في الصف" علق أحدهم من منصة ويبو الشهيرة weibo للتدوين القصير.
فضلا شاركه على Google Plus

About المعين

0 التعليقات:

إرسال تعليق